أخر الاخبار

ترجيع الصور المحذوفه - كيفيه استرجاع الصور المحذوفه بسهولة

ترجيع الصور المحذوفه

في عصر التكنولوجيا الحديثة اليوم، أصبحت الصور تجسيدًا لذكرياتنا ولحظاتنا الثمينة، ومع زيادة استخدام الهواتف المحمولة والكاميرات الذكية، أصبح لدينا القدرة على التقاط اللحظات الجميلة بسهولة، لكن ماذا يحدث عندما نفقد هذه اللحظات بشكل غير متوقع؟ هل سبق لك أن حذفت صورًا مهمة بخطأ أو فقدتها بسبب خلل في الجهاز؟ هنا يأتي دور مفهوم "ترجيع الصور المحذوفه"، وهو عملية تثير اهتمام الكثيرين.


ترجيع الصور المحذوفه


في هذا العصر الرقمي، تعد الصور الرقمية أحد أكثر وسائل توثيق ومشاركة ذكرياتنا، إذا كنت تجد نفسك في موقف تفقد فيه الصور الهامة من هاتفك المحمول، فإنك لست وحدك. سنتعرف في هذة المقاله على كيفيه ترجيع الصور المحذوفة، وسنقدم نصائح وأساليب فعالة لتحقيق ذلك. إن استعادة الصور المحذوفة من الهاتف المحمول ليست مهمة صعبة كما يمكن أن تبدو، ويمكن أن تكون الصور القديمة واللحظات الثمينة متاحة مرة أخرى ببساطة بفضل التكنولوجيا المتاحة اليوم.

هل يمكن استرجاع الصور بعد حذفها نهائيا

استرجاع الصور المحذوفة بعد حذفها نهائياً هو عملية تعتمد على عدة عوامل، عندما تقوم بحذف صورة من جهازك، يتم عادة حذف الإشارة إلى الملف في نظام الملفات، وليس الملف نفسه، وهذا يعني أن البيانات الفعلية لا تزال موجودة على الجهاز ويمكن استرجاعها إذا لم تكن قد تمت كتابة بيانات جديدة فوقها. لزيادة فرص استرجاع الصور، يجب عليك التوقف عن استخدام الجهاز فوراً لتجنب كتابة أي بيانات جديدة على المكان الذي كانت فيه الصور المحذوفة.

لزيادة فرص استرجاع الصور.


1.توقف عن استخدام الجهاز على الفور لتجنب كتابة بيانات جديدة على مكان الصور المحذوفة.
2.استخدم برامج استعادة البيانات المتاحة لنظام التشغيل الخاص بك أو برامج مخصصة لاستعادة الصور.
3.احفظ الصور المستعادة على مكان آخر غير الجهاز الأصلي.


مع ذلك، ليس هناك ضمان بأنه سيتمكن دائمًا من استعادة الصور بنجاح، لذا دائمًا يفضل الحفاظ على نسخ احتياطية من الصور الهامة.

كيف يتم استرجاع الصور المحذوفة بعد الفورمات

عند قيامك بعملية الفورمات على جهاز Android، يتم حذف البيانات من الذاكرة، ولكن لا تزال البيانات المحذوفة مؤقتًا موجودة على الجهاز. تطبيقات استعادة البيانات تقوم بفحص الذاكرة لاسترجاع هذه البيانات المحذوفة إذا لم تكتب بيانات جديدة على المكان الذي كانت فيه الصور المحذوفة.

 ببساطة، يمكنك استخدام بعض التطبيقات الموجوده علي الانترنت  لاسترجاع الصور بعد عملية الفورمات على جهاز Android ، ساذكر لك اهم وافضل التطبيقات فعاليه ل عمليه استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف علي اجهزه الاندرويد.

افضل برامج ترجيع الصور المحذوفة

1.Dr.Fone - Recover (Android).
•تعتبر واحدة من أشهر وأفضل الأدوات ل ترجيع الصور المحذوفه.
•توفر واجهة سهلة الاستخدام ودعمًا شاملاً للاسترجاع.
•لتثبيتها، قم بزيارة متجر Google Play وابحث عن "Dr.Fone - Recover (Android)" ثم انقر على "تثبيت".


2.DiskDigger.
•برنامج مجاني وفعال لاسترجاع الصور والفيديوهات.
•يقوم بفحص الذاكرة الداخلية وبطاقة الذاكرة الخارجية.
•لتثبيته، ابحث عن "DiskDigger" في Google Play وانقر على "تثبيت".


3.Recuva (من CCleaner).
•يتيح لك استعادة الصور والملفات من أجهزة Android وبطاقات الذاكرة.
•توفر النسخة المجانية ميزات قوية.
•ابحث عن "Recuva" في Google Play وانقر على "تثبيت" لتثبيته.


كيفية تثبيت التطبيقات:افتح متجر Google Play على جهازك الأندرويد.

في شريط البحث في الأعلى، اكتب اسم التطبيق الذي ترغب في تثبيته (مثل "Dr.Fone" أو "DiskDigger").
•انقر على نتائج البحث المطابقة للتطبيق الذي تريده.
•انقر على "تثبيت" لبدء عملية التثبيت.
•بعد اكتمال التثبيت، انقر على "افتح" لبدء استخدام التطبيق
.

يرجى مراعاة أنه قد تكون هذه التطبيقات تحتاج إلى الصلاحيات اللازمة للوصول إلى ذاكرة الجهاز، لذا تأكد من تفعيل الصلاحيات المطلوبة عند الطلب.



استرجاع الصور المحذوفة من جوجل

ترجيع الصور المحذوفة من جوجل، خدمة Google Photos تتيح لك استعادة الصور بسهولة. يمكنك البحث في سلة المهملات على Google Photos واستعادة الصور المحذوفة بالنقر على "استعادة"، وإذا مضى وقت طويل على حذف الصور، يمكنك البحث في مجلد "الأرشيف" للعثور على الصور المحذوفة.

متي لا يمكن استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

لا يمكن استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف في حالات معينة، وتشمل هذه الحالات:
  1. 1.لكتابة فوق البيانات المحذوفة. عندما تقوم بكتابة بيانات جديدة على المكان الذي كانت فيه الصور المحذوفة، فإنها تكون قد تمت الكتابة فوقها وتصبح غير قابلة للاسترجاع.

    2.التشفير. إذا كانت الصور مشفرة ولم تقم بحفظ مفتاح التشفير بشكل آمن، فلن يمكن استرجاعها.

    3.الأضرار الجسيمة للجهاز. في حالة تلف جسيم للهاتف أو بطاقة الذاكرة، يمكن أن تصبح البيانات غير قابلة للاسترجاع.

    4.التنسيق الكامل (الفورمات). عند قيامك بعملية تنسيق كاملة للجهاز دون القيام بنسخ احتياطي للبيانات، فإن البيانات تمحى بشكل دائم وتصبح غير قابلة للاسترجاع.

    للمحافظة على البيانات الهامة، دائمًا يفضل إجراء نسخ احتياطية منتظمة واتخاذ الحيطة والحذر عند حذف الصور أو إعادة تنسيق الجهاز.

في الختام، يجدر بنا التأكيد على أهمية الحفاظ على بياناتنا وصورنا الشخصية بعناية. على الرغم من إمكانية استرجاع الصور المحذوفه في العديد من الحالات، إلا أنه يجب أن نكون حذرين ونتجنب حذفها بشكل عرضي. قد تكون هناك حالات تجعل الاسترجاع صعبًا أو مستحيلاً. لذا، دائمًا قم بعمل نسخ احتياطية من البيانات الهامة واتبع أفضل الممارسات لحمايتها من الفقدان.
Mohamed hamed
بواسطة : Mohamed hamed
محمد حامد هو منشئ ومبرمج موقع تيكنولوجاوي وهي مدونة تقنية تعرض كل ما يخص التقنية من البرمجة والامن والربح من الانترنت ومن الكورسات التعليمية والتطبيقات الجوالة
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -