📁 آخر الأخبار

برنامج معرفة من معك على الشبكة وقطع الاتصال عنها - شرح تطبيق fing

هل تساءلت يومًا من هم الأشخاص المتصلون بشبكة الواي فاي الخاصة بك؟ هل تعتقد أن هناك شخصًا ما يسرق سرعة الإنترنت منك؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت بحاجة إلى تطبيق fing، يأتي افضل تطبيق لمعرفة من معك على الشبكة وقطع الاتصال عنها كحل فعال وذكي لفحص وإدارة الأجهزة المتصلة بشبكتك.


برنامج معرفة من معك علي الشبكة وقطع الاتصال عنها


سنتعمق في هذا المقال في شرح تفصيلي لتطبيق Fing، وكيف يمكنه أن يساعدك في فحص الاجهزة وتحسين الامن لدي الشبكة، لكن تابع معنا الفقرات القادمة التي بالفعل ستساعدك علي استكشاف كيف يمكن لهذا التطبيق ان يساعدك.

يعتبر Fing أداة قوية تساعدنا في فهم تكوين الشبكة والتعرف على الأجهزة المتصلة بها، يتيح لنا هذا التطبيق المتوافق مع معايير السيو والصمن معرفة الأجهزة المتصلة بشبكتنا وتحديد عناوين IP ومعلومات أخرى مفيدة، بفضل واجهته البسيطة والسهلة الاستخدام، يمكن للمستخدمين المبتدئين والمحترفين استخدامه بسهولة لتحليل واكتشاف الشبكة.

ما هو تطبيق فينج - Fing

بكل اختصار هو برنامج لـ معرفة من معك علي الشبكه وقطع الاتصال عنه، تطبيق fing هو برنامج مجاني والافضل من هذا انه يتوفر علي جميع المنصات حيث متاح على أجهزة Android و iOS و Windows و macOS، ايضا يسمح لك التطبيق بعرض جميع الأجهزة المتصلة بشبكتك وهذا هوا موضوع اليوم خصيصاً، بما في ذلك معلومات الجهاز الكاملة من حيث اسم الجهاز وعنوان IP والماك ادريس (Mac address) ونوع الجهاز، يمكنك أيضًا استخدام التطبيق لقطع الاتصال عن الأجهزة الغير معروفة بها لحماية شبكتك من الاختراقات.

يعد تطبيق fing تطبيق اداة احترافية لمراقبة امن شبكة Wi-Fi الخاصة بك، يمكن استخدامه للتحقق من وجود أجهزة غير مصرح بها على الشبكة، أو لتحديد الأجهزة التي تستهلك الكثير من الانترنت بكل سهولة ويسر.

محتوي قد يعجبك ايضا : كيفية قطع النت عن المتصلين بالراوتر من الموبايل - شرح تطبيق router chef

مميزات تطبيق fing

يعد تطبيق fing أداة رائعة لفحص الشبكة الخاصة بك، يوفر مجموعة متنوعة من الميزات التي تجعل منة اداة اخترافية لمعرفه من معك علي الشبكة وقطع الاتصال عنها، وتشمل هذه الميزات ما يلي:

1.عرض جميع الاجهزة المتصلة بالشبكة

يعرض تطبيق fing داخل الاقسام قائمة بجميع الأجهزة المتصلة بشبكتك، بما في ذلك اسم الجهاز وعنوان IP ونوع الجهاز، والماك ادريس الخاص بالجهاز، هذه المعلومات يمكن أن تكون مفيدة لتحديد الأجهزة الغير معروفة أو الأجهزة التي تستهلك الكثير من الانترنت.

2.قطع الانترنت عن الاجهزة الموجوده بالشبكة

ميزة قطع الانترنت علي المتصلين بالشبكة تعد من افضل مميزات التطبيق حيث انه يمكنك ان تقوم بحذف اي جهاز متصل وقد تكون هذة الميزة مهمة للمتسللين او المعروفين بالهاكرز.

3.اختبار سرعة الانترنت

ايضا يمتاز هذا التطبيق في سرعة الانترنت بكل سهولة والافضل من هذا انه يمكنك قياس استهلاك كل جهاز متصل معك علي نفس الشبكة وهذا ما يحدد من اكثر شخص يستهلك الانترنت.

4.فحص الامن ونقاط ضعف الشبكة

يمكنك استخدام تطبيق fing لفحص أمان شبكة Wi-Fi الخاصة بك بحثًا عن نقاط الضعف المحتملة، هذه الميزة يمكن أن تساعدك في حماية شبكتك من المتسللين.

شرح استخدام تطبيق Fing

في البداية بعد تحميلك للتطبيق قم بالدخول اليه ثم قم بالضغوط علي كلمة (next)، ثم وافق علي شروط الخدمة بالضغط علي كلمة (agree and confirm)، ثم قم بتفعيل اللوكيشن الخاص بك وهذا يساعد في عملية البحث عن الاجهزة والشبكات المجاورة لك، ثم سيظهر لك كلمة (scan current network)، وهذا الخيار سيقوم بفحص الشبكة من الاجهزة المتصلة بها.




ودائما يكون اول عنوان (ip address) يكون جهاز الرواتر ومن ثم بعدة جهازك المحمول وبجانبة (my phone)، من خلال معرفتك بالاجهزة المتصلة اذا كان هاتفك او هواتف عائلتك، حدد الاجهزة الغريبة او الغير معروف بها سيظهر لك اسم الهاتف وعنوان (ip address)، والماك ادريس الخاص به سيكون هوا الشخص المتسلل لشبكتك.

ولحل هذة المشكلة هي تغيير كلمة المرور او قطع الاتصال عنه من خلال التطبيق نفسة وهذا في بعض الاحوال خيار غير فعال لكن في العموم طريقة الفصل سهلة جدا وهوا انك تختار جهاز المتسلل وتقوم بالنزول الي الاسفل وستري خيارات كثيرة من ضمنها فحص مدي اتصال المتسلل او فحص البورتات المفتوحه في هذا الجهاز او ازالة هذا الجهاز (remove device).

تحميل تطبيق fing

ولكي تتمكن من تحميل برنامج معرفه من معك علي علي الشبكه وقطع الاتصال عنها، كل ما عليك الان هو الضغط علي الرابط في الاسفل سيوجهك علي متجر جوجل بلاي، فقط قم بالضغط علي تثبيت التطبيق وسيتم تثبيتة.



ختاماً، يُعد تطبيق Fing أداة رائعة لإدارة شبكة WiFi الخاصة بك فهو يُمكّنك من:
  1. معرفة جميع الأجهزة المتصلة بشبكتك.
  2. تحديد هوية كل جهاز، بما في ذلك اسمه ونوعه وعنوان IP الخاص به.
  3. قطع الاتصال عن أي جهاز غريب أو غير مرغوب فيه فقط للامن,
  4. حماية شبكتك من الاختراقات والتهديدات.
  5. بفضل سهولة استخدامه ووظائفه القوية، يُعد Fing تطبيقًا ضروريًا لأي شخص يهتم بأمان شبكته.

وهنا قد انتهينا من موضوع اليوم اذا اعجبك محتوي هذا المقال قم بمشاركته لكي يستفيد الاخرون❤.
Mohamed hamed
Mohamed hamed
محمد حامد هو منشئ ومبرمج موقع تيكنولوجاوي وهي مدونة تقنية تعرض كل ما يخص التقنية من البرمجة والامن والربح من الانترنت ومن الكورسات التعليمية والتطبيقات الجوالة
تعليقات