📁 آخر الأخبار

افضل كتاب تعلم لغة بايثون من الصفر pdf

اذا كنت تفضل الكتب التعليمية في مجال البرمجة وخاصة ملفات الـ pdf ولا تحب التعليم عبر الكورسات التدريبية او الفيديوهات التعليمية فموضوع مقالة اليوم لك، في هذا المقال سنقدم لحضراتكم افضل كتاب تعلم لغة بايثون من الصفر حتي الاحتراف مجانا حتي تساعد الطلاب اللذين ليس لديهم خبرة كافية في البحث عن افضل الدورات الموجودة علي الانترنت.

كتاب تعلم لغة بايثون من الصفر
افضل كتاب تعلم لغة بايثون من الصفر pdf

ما هي لغة بايثون

بكل بساطة لغة بايثون هي لغة برمجة عالية المستوى وسهلة التعلم في نفس الوقت، تم تطويرها في أوائل التسعينات، وهي تُستخدم بشكل واسع في مجموعة متنوعة من المجالات مثل الامن السيبراني بشكل كبير، وتطوير الويب، والذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات، وإنشاء تطبيقات الموبايل.

ايضا تتميز بايثون بقراءتها وفهمها السهل للمطورين، وبها مجتمع كبير من المستخدمين والدعم المستمر من المطورين العالميين، وتعتبر مناسبة للمبتدئين والمحترفين حتي الاطفال على حد سواء بفضل بنية الكود الواضحة والمنظمة التي تقدمها.

اهمية لغة بايثون في عديد المجالات


في الحقيقة بسبب اهمية لغة بايثون الكبيرة فان لغة البرمجة بايثون لها أهمية كبيرة في العديد من المجالات نظراً لمرونتها وسهولة تعلمها، في مجال التطوير، تستخدم بايثون في تطوير الويب وتطبيقات الجوّال، وهي أساسية في تطوير الألعاب والرسوم المتحركة.

في مجال علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، تُستخدم بايثون بشكل واسع في تحليل البيانات والتعلم الآلي وتطبيقات تعلم الآلة والشبكات العصبية العميقة بسبب مجموعة كبيرة من المكتبات المتوفرة مثل Pandas وNumPy وScikit-Learn وغيرها.

كما تُستخدم في مجال السايبر سيكيورتي وعلوم الحاسوب والتطوير الشبكي وإدارة البيانات، وتعتبر أداة مهمة في تطبيقات الأتمتة والتحكم بالأجهزة والروبوتات. ايضا بايثون لها دوراً حيوياً في تيسير العمليات التقنية والابتكار في مجموعة واسعة من الصناعات لذلك تهتم الشركات بتعيين محترفين ومطورين لغة بايثون حيث متوسط دخل مبرمج لغة بايثون 65 الف دولار سنوياً.

كتاب اتعلم بايثون - pdf

كتاب أتعلم بايثون هو كتاب تعليمي باللغة العربية لتعلم لغة البرمجة بايثون. ألفه محمود علي، وهو مهندس برمجيات وكاتب مصري. صدر الكتاب في عام 2015، ويتكون من 27 صفحة.

يتناول الكتاب أساسيات لغة بايثون، من مقدمة إلى المفاهيم الأساسية، مرورًا بالتحكم والتكرار والوظائف والمصفوفات، وصولًا إلى المتغيرات والثوابت.

يتميز الكتاب بأسلوبه البسيط والسهل، ويقدم العديد من الأمثلة العملية لمساعدة القارئ على فهم المفاهيم. كما أنه يوفر روابط لمواقع ومصادر أخرى يمكن الاستفادة منها في تعلم بايثون.

فيما يلي ملخص لأهم الموضوعات التي يتناولها الكتاب:
  • مقدمة الي لغة بايثون
  • المتغيرات والثوابت
  • التحكم والتكرار
  • الوظائف
  • المصفوفات

فيما يلي بعض التعليقات على الكتاب:

التعليق الأول:

يتميز الكتاب بأسلوبه البسيط والسهل، ويقدم العديد من الأمثلة العملية لمساعدة القارئ على فهم المفاهيم، كما أنه يوفر روابط لمواقع ومصادر أخرى يمكن الاستفادة منها في تعلم بايثون.

التعليق الثاني:

الكتاب جيد لمن يريد تعلم أساسيات لغة بايثون، ولكنه لا يوفر تغطية شاملة للغة.

التعليق الثالث:

الكتاب جيد لمن يريد البدء في تعلم بايثون، ولكن من الأفضل الاستعانة بكتاب آخر أكثر شمولاً بعد الانتهاء من هذا الكتاب.

بشكل عام، يعتبر كتاب أتعلم بايثون كتابًا جيدًا لمن يريد تعلم أساسيات لغة بايثون.

معاينة الكتاب

كتاب البرمجة بلغة بايثون - pdf

كتاب البرمجة بلغة بايثون هوا كتاب تعليمي باللغة العربية لتعلم لغة بايثون، الفته ليزا تاغليفيري ، وتم ترجمتة من محمد بغات وعبد اللطيف ايمش، وتم تحريرة من خلال جمال بيلوني.

يتناول الكتاب أساسيات لغة بايثون، من مقدمة إلى المفاهيم الأساسية، مرورًا بالتحكم والتكرار والوظائف والمصفوفات، وصولًا إلى البرمجة الكائنية التوجه.

يتميز الكتاب بأسلوبه السهل والممتع، ويقدم العديد من الأمثلة العملية لمساعدة القارئ على فهم المفاهيم. كما أنه يوفر روابط لمواقع ومصادر أخرى يمكن الاستفادة منها في تعلم بايثون صدر هذا الكتاب في 2022 ويتكون من 418 صفحة.

محتوي كتاب البرمجة بلغة بايثون

يحتوي كتاب البرمجة بلغة بايثون pdf علي جميع المفاهيم الاساسية لتعلم بايثون وهي كالاتي : 
  • تثبيت بايثون وإعداد بيئة العمل
  • مدخل تعريفي إلى لغة بايثون
  • أنواع البيانات والتحويل بينها
  • السالسل النصية والتعامل معها
  • مدخل إلى تنسيق النصوص
  • العمليات الحسابية
  • النوع List :مدخل إلى القوائم
  • النوع Tuple :فهم الصفوف
  • النوع Dictionary :فهم القواميس
  • التعليمات الشرطية
  • المهام التكرارية مدخل إلى الحلقات
  • الدوال تعريفها واستعمالها
  • الوحدات استيرادها وإنشاؤها
  • بناء الاصناف واستنساخ الكائنات
  • مفهوم الوراثة في البرمجة
  • التعددية الشكلية وتطبيقاتها


 كتاب تعلم لغة بايثون من الصفر للمبتدئين - pdf

كتاب تعلم البايثون (بالعربي) هو كتاب تعليمي باللغة العربية لتعلم لغة البرمجة بايثون. ألفته هديل محمد طاهر، وهي مهندسة برمجيات وكاتبة عربية، صدر الكتاب في عام 2023، ويتكون من 116 صفحة.

يتناول الكتاب أساسيات لغة بايثون، من مقدمة إلى المفاهيم الأساسية، مرورًا بالتحكم والتكرار والوظائف والمصفوفات، وصولًا إلى البرمجة الكائنية التوجه.

يتميز الكتاب بأسلوبه السهل والممتع، ويقدم العديد من الأمثلة العملية لمساعدة القارئ على فهم المفاهيم، كما أنه يوفر روابط لمواقع ومصادر أخرى يمكن الاستفادة منها في تعلم بايثون.




معلومات حول هذا الكتاب

اللغة :العربية.
التصنيف : كتب تعليمية pdf.
الفئة : كتب تعليم البرمجة.
الحجم : 4 MB.
عدد الصفحات : 116.
المؤلف : م.هديل محمد طاهر.

محتوي كتاب تعلم لغة بايثون من الصفر للمبتدئين

فيما يلي ملخص لأهم الموضوعات التي يتناولها الكتاب:
  1. مقدمة إلى لغة بايثون
  2. المتغيرات والثوابت
  3. التحكم والتكرار
  4. الوظائف
  5. المصفوفات
  6. البرمجة الكائنية التوجه
Mohamed hamed
Mohamed hamed
محمد حامد هو منشئ ومبرمج موقع تيكنولوجاوي وهي مدونة تقنية تعرض كل ما يخص التقنية من البرمجة والامن والربح من الانترنت ومن الكورسات التعليمية والتطبيقات الجوالة
تعليقات