📁 آخر الأخبار

الغاء الوضع الامن في سامسونج - حل مشكلة الوضع الامن في سامسونج

 الغاء الوضع الامن في سامسونج

في عالم الأجهزة الذكية وأنظمة التشغيل، من ضمن اساله كتيره يسالوها مستخدمين سامسونج بكل الاصدارات يعتبر الوضع الآمن safe واحدًا من الأدوات الأساسية التي تسهم في تحديد مشكلات وإصلاحها، إنها الوسيلة التي يلجأ إليها المستخدمون عندما يواجهون مشاكل تشغيلية أو أمان معينة في أجهزتهم.


الغاء الوضع الامن في سامسونج
الغاء الوضع الامن في سامسونج - حل مشكلة الوضع الامن في سامسونج


 ومع ذلك، قد تحدث أوقات يحتاج فيها المستخدمون إلى كيفية انهاء الوضع بعد إصلاح المشكلة أو ببساطة للعودة إلى وضع التشغيل العادي، سنستكشف في هذا المقال عن ما هوا الوضع الامن كيفية الغاء أو ازالة الوضع الآمن او الغاء الوضع الامن في سامسونج بسهولة وبالخطوات اللازمة لاستعادة الوضع العادي للجهاز واستخدام التطبيقات بشكل عادي.

ما هوا الوضع الامن في الهاتف سامسونج

الوضع الآمن في السامسونج هو وضع يجعلك تستخدم الهاتف بدون أي تطبيقات خارجية، ف بمجرد تفعيل الوضع الآمن سيتم تعطيل البرامج او التطبيقات المُثبتة مؤقتاً بينما يكون لديك حرية استخدام التطبيقات المثبتة مسبقاً، هذا الوضع مفيد فى حالات كثيرة، مثل الحفاظ على الهاتف من إرتفاع درجة حرارته، تعزيز طاقة البطارية او توفير طاقه البطاريه

 وحل العديد من المشاكل ولكن يظهر امام الجميع بعد تفعيل هذا الوضع وهيا إزالة الوضع الامن والتي تقع امام العديد من الناس ولكن ساعطي لكم حلول كثيره ل كيفية إنهاء الوضع او طرق ازالة الوضع.

ما سبب ظهور الوضع الآمن في الهاتف

ظهور الوضع الامن في السامسونج او في الهاتف يمكن أن يكون ناتجًا عن عدة أسباب، منها.

1.مشكلة في التطبيقات. إذا كان هناك تطبيق غير مستقر أو تعرض الهاتف لتعارض بين التطبيقات، قد يتم تشغيل وضع الآمان تلقائيًا لمنع تلك التطبيقات من التشغيل والحفاظ على استقرار النظام.

2.برامج ضارة. إذا تم اكتشاف برامج ضارة أو فيروسات على الهاتف، يمكن للنظام تشغيل وضع الآمان للحماية من أي تأثير سلبي يمكن أن تسببه هذه البرامج الضارة.

3.مشكلة في النظام الأساسي. تواجه بعض المشكلات البرمجية في نظام التشغيل نفسه يمكن أن تؤدي إلى تشغيل وضع الآمان لتحديد مصدر المشكلة وإصلاحه.

4.تحديث النظام. في بعض الأحيان، بعد تثبيت تحديث للنظام، قد يتم تشغيل وضع الآمان مؤقتًا للتحقق من استقرار النظام بعد التحديث.

وضع الآمان هو أداة مفيدة لتحديد مصادر المشكلات والحفاظ على استقرار الهاتف، وعادةً ما يمكن للمستخدمين العودة إلى الوضع العادي بعد حل المشكلة الأساسية.

كيفية ايقاف تشغيل الوضع الآمن

يوجد العديد من طرق ازالة الوضع، ومع العلم ان يمكن طريقة تشتغل معك وطريقة لا فمن المهم مشاهدة جميع الطرق التي ساذكرها لكم الان.

الطريقة الاولي : ايقاف الوضع من الاشعارات

1.تاكد من وجود مستطيل اسفل الشاشه من اليسار علي كلمه الوضع الامن.
2.اسحب بيدك علي الاشعارات واضغط علي شعار "الوضع الامن مفعل".
3.سيطلب منك ايقاف تشغيل الوضع الامن ، قم بايقاف الوضع الامن وسيتم اعاده تشغيل هاتفك ومن ثم تم اغلاق الوضع.

الطريقة الثانيه : الغاء تثبيت التطبيقات المضره

يوجد العديد من التطبيقات الخبيثه او المعطوبه التي تجعل هاتفك يقوم بتفعيل الوضع الامن من تلقاء نفسة لذا افعل هذه الخطوات لتجنب هذه المشكلة.

1.اذهب الي الاعدادات
2.اذهب الي تطبيقات الجهاز وابحث عن اي تطبيق مضر او تطبيق غير معروف واحذفة يدويا
3.قم باعادة تشغيل هاتفك

الطريقة الثالثه : استخدم ازرار الهاتف

بعد اعادة تشغيل هاتفك ولم تنجح معك اي طريقة وتلاحظ انك مازلت في هذة المشكلة جرب هذة الخطوات :

1.استخدم ازرار الهاتف.
2.قم بالضغط علي زر انخفاض الصوت مع زر الباور في نفس اللحظه وانتظر خمس ثواني.
3.في اصدارات اخري من سامسونج يمكنك الضغط علي زر زيادة الصوت مع الباور وانتظر ايضا.
4.سيتم اعاده تشغيل هاتفك والتاكد من حل مشكلة الوضع الامن.


ما الفائدة من الوضع الامن

الوضع الآمن يقدم العديد من الفوائد الهامه منها، تحديد مشكلات البرامج، يسمح الوضع الامن بتشغيل الهاتف باستخدام البرامج والتطبيقات الاساسيه فقط ويعطل تشغيل تطبيقات من الجهه الثالثه هذا يمكن ان يساعد في تحديد ما اذا كانت مشكله الهاتف ترجع الى تثبيت تطبيق خبيث او غير مستقر او تعارض بين التطبيقات.

ايضا من ضمن الفوائد الوضع الامن في السامسونج ازاله البرامج الضاره، اذا كان هناك برامج ضاره او فيروسات على الهاتف يمكن ان يساعد الوضع الامن في تعطيل هذه البرامج المشبوهه واتاحه الفرصه لازالتها بسهوله، يساعد ايضا في تصحيح مشكلات النظام وفي بعض الاحيان يمكن ان  يساعد الوضع الامن في نظام التشغيل نفسه والبحث عن حلول لها.


تمكين الوضع الآمن

تمكين الوضع الآمن او (Safe Mode) في هواتف سامسونج، يمكنك اتباع هذه الخطوات:

إيقاف تشغيل الهاتف: ابدأ بإيقاف تشغيل هاتفك بالضغط المطول على زر الطاقة (Power) واختيار "إيقاف التشغيل" من القائمة التي تظهر.

بدء تشغيل الهاتف مرة أخرى: بعد إيقاف التشغيل، اضغط على زر الطاقة لتشغيل الهاتف.

اضغط على زر خفض الصوت (Volume Down): عندما ترى شعار سامسونج على الشاشة البداية أثناء التشغيل، قم بالضغط المطول على زر خفض الصوت (Volume Down). استمر في الضغط على هذا الزر حتى يكتمل تمهيد الهاتف ويتم تشغيله في الوضع الامن.

تأكيد تمكين وضع الأمان: إذا تم تمكين وضع الأمان بنجاح، سترى عبارة "Safe Mode" في الزاوية اليسرى السفلية للشاشة.

الآن، سيكون هاتفك قد تم تشغيله في الوضع الامن، وسيتم تعطيل تشغيل التطبيقات من الجهات الثالثة. يمكنك استخدام هذا الوضع لتحديد ما إذا كانت المشكلة الموجودة على هاتفك مرتبطة بتطبيق معين أو لإجراء عمليات صيانة وتصحيح للهاتف.

خاتمة، في هذا المقال لقد تعرفنا علي مفهوم الوضع الامن وطرق تفعيله وطرق الغاء أو ازالة هذا الوضع ،إن لم تساعدك هذا الطرق في ازالة الوضع الامن  فقد تحتاج إلى ضبط المصنع بدون  حدف البيانات، لأنه في الاساس قد يحدث من خلاله محو وإزالة كل البيانات والصور والتطبيقات الخاصة بهاتفك لذا يجب إجراء نسخ احتياطي لتلك البيانات حتى لا يتم فقدها.
Mohamed hamed
Mohamed hamed
محمد حامد هو منشئ ومبرمج موقع تيكنولوجاوي وهي مدونة تقنية تعرض كل ما يخص التقنية من البرمجة والامن والربح من الانترنت ومن الكورسات التعليمية والتطبيقات الجوالة
تعليقات